حفل التخرج لدبلوم المحاسب المحترف في القطاع غير الربحي الدفعة الأولى 2021

اختتمت مجموعة #جسور_التنمية للاستشارات والتطوير بالشراكة مع الجمعية السعودية للحوكمة بجامعة الملك خالد حفل تخرج الدفعة الأولى من برنامج دبلوم المحاسب المحترف في القطاع غير الربحي يوم السبت الموافق 18 سبتمبر 2021م عبر تطبيق زووم والبث المباشر عبر يوتيوب بحضور الأمين العام لمجلس الجمعيات الأهلية بالمملكة الدكتور سلمان المطيري وعدد من الشخصيات البارزة والهامة في القطاع وضيوف من الإدارات المختلفة للجهات المشاركة بتسجيل منسوبيها في البرنامج، واستهدفت الدفعة الأولى 65 محاسب ومحاسبة من 55 جهة، تخلل الحفل العديد من الفقرات ومنها مسيرة افتراضية للخريجين وفيديو تعريفي يستعرض مخرجات الدبلوم.

وأفاد سعادة رئيس مجلس الجمعية السعودية للحوكمة بجامعة الملك خالد أ.د. مريع الهباش في كلمته بأهمية التسلح بالعلم والمهارات اللازمة من خلال دبلوم المحاسب المحترف في القطاع غير الربحي، والذي جاء في وقته، وذلك في وقت تستهدف فيه رؤية 2030 تأهيل القطاع غير الربحي وتزوديهم بالمهارات اللازم.

كما ذكر الدكتور سلمان المطيري بأن القطاع الخيري في نمو مستمر وبحاجة ملحة لهذه البرامج النوعية، ولاسيما أن لديه نقص في هذا الجانب، ولديه خصوصية في النظام المحاسبي الخاص فيه” د. سلمان بن عبدالله المطيري الأمين العام لمجلس الجمعيات الأهلية بالمملكة، هذا الدبلوم جاء بعد دراسة لواقع القطاع غير الربحي وحاجته، ونظرا للتطورات المتسارعة التي حصلت بالقطاع والمملكة

 وخلال كلمته تقدم د. أنور الحميدي مستشار وخبير المالية في القطاع غير الربحي ومدرب البرنامج بالشكر لكافة المشاركين والقائمين على البرنامج وأوضح أن فكرة البرنامج جاءت بعد دراسات لواقع القطاع والخروج بما يتوافق مع مستهدفاته وتطلعاته.